شحن الموبايل عن طريق كوب الشاي



كشفت شركة بريطانية مختصة بالحلول الخضراء والطاقة الشمسية عن نموذج لجهاز يحول حرارة المشروبات الساخنة أو برودة السوائل المثلجة إلى كهرباء لشحن الهاتف المتحرك.

واعتمدت شركة "إيبيفاني لابس" في هذا الجهاز على محرك حراري صغير للحصول على الطاقة الكهربائية اللازمة لشحن الهاتف أو أي أجهزة إلكترونية صغيرة كالكاميرات ومشغلات الموسيقى.
اشحن موبايلك بكوب الشاي او القهوة عن طريق الحرارة

وتعتمد المحركات الحرارية، التي اخترعت في أوائل القرن التاسع عشر، على تحويل فارق الضغط الناتج عن اختلاف حرارة الهواء إلى طاقة ميكانيكية تحوّل بدورها إلى كهرباء.

يشبه الجهاز شكل قرص الهوكي "Puck" ومنه أخد اسم "وان باك" وهو عبارة عن قاعدة يوضع عليها الكوب لحماية الأرضية من البلل من جهة، وليتيح لمستخدمه شحن جهازه الجوال إذا كان ما يشربه شديد البرودة أو السخونة.

وبحسب (البيان)، يتألف "وان باك" من جانبين أحدهما أحمر والآخر أزرق، الأول مخصص للاستفادة من حرارة المشروبات الساخنة، بينما الجانب الأزرق يستفيد من برودة المشروبات المثلجة بتحويلها إلى كهرباء.

وقالت الشركة المصنعة للجهاز على موقعها على الإنترنت إن الجهاز متوافق مع هواتف آيفون وأندرويد وأي جهاز إلكتروني يعتمد على طاقة كهربائية لا تزيد على 1000 ميلي أمبير.

وأضافت أنها ستكشف مزيدا من التفاصيل المتعلقة بالجهاز كالزمن اللازم لشحن الهاتف ومدى الحرارة أو البرودة اللازمة لعمله قبيل إطلاقه في الأسواق مطلع العام المقبل بسعر تقريبي هو 115 دولارا. 

0 التعليقات:

شكرا لك لزيارة موقعنا نتمنى ان ينال اعجابك :)
أي ملاحظات أو اقتراحات لا تتردد في كتابته في تعليق....!
وضع علامة صح في مربع اعلامي لكي يرسل لك تنبيه في بريدك الالكتروني
عندما يتم الرد على تعليقك , مع تحياتي

الأكثر قراءة

اعمل لك أرباح من منجم الذهب!

ألعاب أون لاين