مفاجأة.. "أيفون 7" ربما لن يحتاج للشحن على الإطلاق!

مفاجأة.. "أيفون 7" ربما لن يحتاج للشحن على الإطلاق!
ايفون 7 جديد من  شركة ابل لا يحتاج الى شحن

سجلت شركة أبل الأميركية براءة اختراع جديدة، ذلك لاستخدام خلايا الطاقة الشمسية كجزء مدمج في الشاشات التي تعمل باللمس لتكون بديلا للشحن الكهربائي ويستمد منها الجهاز طاقته، في أجهزة "ماك بوك" و"آيفون" و"آيباد" و"أبل ووتش"، الأمر الذي قد يدفع الشركة لإصدار "أي فون٧" القادم بتلك التقنية.

حيث سيتم شحن الألواح الشمسية المدمجة في شاشات هذه الأجهزة على مدى اليوم، من دون الاعتماد فقط على الشواحن الكهربائية.

ويمكن أن توفر هذه التكنولوجيا الفريدة دعما لبطاريات أجهزة الشركة المتعطشة دائما للطاقة، بحيث تظل الأجهزة تعمل على مدى الساعة.

كما يمكن أيضا أن تستخدم الخلايا الشمسية في مجموعة أبل من الأجهزة الفرعية مثل فأرة الحواسيب المكتبية Magic Mouse اللاسلكية، ولوحة اللمس Magic Trackpad ولوحة المفاتيح المعتادة التابعة للشركة.

ولا تعد هذه التقنية جديدة، حيث إن بعض مُصنعي الساعات الذكية يستخدمون بالفعل الألواح الشمسية في شاشات الساعات لتمديد عمر البطارية لسنوات أطول.

وطبقا لبراءة الاختراع ستعمل أجهزة الاستشعار في الشاشات التي تعمل باللمس على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، تستفيد منها بطارية الهاتف، الأمر الذي سيحل مشكلة هواتف الشركة الحالية، حيث لا يمكن لبطاريات هواتفها العمل أكثر من يوم واحد فقط.

وقد ترددت شائعات كثيرة أيضا بشكل كبير أن أبل تستعد لإزالة الزر الدائري أسفل الشاشة الرئيسية، وميزة التعرف على بصمة اليد Touch ID في هاتفها المقبل آيفون  iPhone7  7، وسيتم الاستعاضة عنه بميزة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم Force Touch.

0 التعليقات:

شكرا لك لزيارة موقعنا نتمنى ان ينال اعجابك :)
أي ملاحظات أو اقتراحات لا تتردد في كتابته في تعليق....!
وضع علامة صح في مربع اعلامي لكي يرسل لك تنبيه في بريدك الالكتروني
عندما يتم الرد على تعليقك , مع تحياتي

الأكثر قراءة

Health Care Products from Forever

سجل واربح مع فورايفر