المرجعية الدينية: على العبادي ان يكون أكثر "جرأة" و"شجاعة" في إزاحة المفسدين والشعب سيدعمه في خطوات الاصلاح

المرجعية الدينية: على العبادي ان يكون أكثر "جرأة" و"شجاعة" في إزاحة المفسدين والشعب سيدعمه في خطوات الاصلاح

طالبت المرجعية الدينية، اليوم الجمعة، من السيد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، باعتباره المسؤول التنفيذي الأول في البلد، ان يكون أكثر "جرأة" و"شجاعة" في خطواته الإصلاحية لمكافحة الفساد المالي والإداري، مادام يساند مطالب الشعب، ولا يكتفي "ببعض الخطوات الجانبية التي أعلن عنها مؤخرا". 
  
وداعا معتمد المرجعية الدينية العليا في محافظة كربلاء المقدسة، السيد احمد الصافي، في خطبة صلاة الجمعة، رئيس الوزراء "العبادي"، الى أن "تتخذ الحكومة قرارات مهمة، وإجراءات صارمة، في مجال مكافحة الفساد، وتحقيق العدالة الاجتماعية".


مضيفا ان على الحكومة "الضرب بيد من حديد على كل من يعبث بأموال الشعب".

وتابع الصافي، في خطبة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني المطهر، ان "يعمل (العبادي) على الغاء المخصصات التي منحت لمسؤولين حاليين وسابقين في الدولة".

وأضاف: عليه (العبادي) "ان يضع القوى السياسية امام مسؤوليتها ويشير الى من يعرقل مسيرة الإصلاح، أيا كان وفي أي موقع كان".


فيما طالب، معتمد المرجعية، من السيد العبادي، تجاوز المحاصصة الطائفية والحزبية، واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، بغض النظر عن انتمائه المذهبي او الاثني.

وحث السيد الصافي، رئيس الوزراء على عدم التردد في "إزاحة من لا يكون في المكان المناسب وان كان مدعوم من بعض القوى السياسية".

مشددا على "عدم خشية (العبادي) من رفضهم او اعتراضهم، معتمدا في ذلك على الله تعالى، وعلى الشعب الكريم، الذي يريد منه ذلك".

مؤكدا ان الشعب "سيدعمه ويسانده في ذلك".


يذكر ان مظاهرات عديدة، خرجت في العاصمة بغداد والمحافظات العراقية، للمطالبة بمكافحة الفساد ومحاسبة المقصرين، سيما مع تفاقم ازمة الكهرباء وتردي الأوضاع الخدمية في عموم العراق، وكانت اخر المظاهرات، خرجت يوم أمس الخميس، في مدينة كربلاء المقدسة، فيما ينتظر خروج تظاهرة كبيرة في بغداد عصر اليوم.الجمعة 7/8/2015

0 التعليقات:

شكرا لك لزيارة موقعنا نتمنى ان ينال اعجابك :)
أي ملاحظات أو اقتراحات لا تتردد في كتابته في تعليق....!
وضع علامة صح في مربع اعلامي لكي يرسل لك تنبيه في بريدك الالكتروني
عندما يتم الرد على تعليقك , مع تحياتي

الأكثر قراءة

اعمل لك أرباح من منجم الذهب!

ألعاب أون لاين